الأحد.. افتتاح منتدى القاهرة للأعلام والاستثمار 2016

- Less than a minute read

تبدأ  الأحد 30 أكتوبر أولى فعاليات الدورة الخامسة من مونديال القاهرة للإعمال الفنية والأعلام .

ويعقد منتدى القاهرة للأعلام والاستثمار الساعة الخامسة مساءا في أحد فنادق مدينة الإنتاج الإعلامي جلسة حوارية هامة بعنوان ” تعامل الأعلام مع قضايا الإرهاب” .

ويشارك في فعالياتها د. إبراهيم أبو ذكري رئيس إتحاد المنتجين العرب والعديد من الشخصيات الإعلامية والصحافية والأكاديمية البارزة

وتأتي هذه الجلسة نتيجة لاحتلال ظاهرة الإرهاب الصدارة من بين أهم الظواهر التي اتسم بها القرن الحادي والعشرين، إذ أصبحت أداة من أدوات الممارسة السياسية ووسيلة تستغل لطرح القضايا والمطالبة بالحقوق والوصول للرأي العام المحلي والدولي ، وبالتالي التأثير في صناعة القرار.

 وقد تنامت هذه الظاهرة بشكل كبير وتطورت آلياتها وامتدت جذورها وتأثيراتها حتى أصبحت تمثل هاجساً كبيراً يهدد أمن العالم واستقراره، وهو ما دفع كثيراً من الدول و المنظمات الإقليمية والدولية إلى العمل على إيجاد آلية كفيلة لمواجهة هذه الظاهرة. وتعتبر وسائل الإعلام من أهم الوسائل التي يمكن توظيفها لمجابهة ظاهرة الإرهاب والتصدي لها.

وصرح الأمين العام لمنتدى القاهرة للإعلام والاستثمار المهندس خالد فوزي عيسى أن محاور الجلسة  تتمركز حول المسؤولية الإعلامية عن صناعة الإرهاب، تأثير الإعلام الالكتروني على انتشار الفكر الإرهابي ، التناول الإعلامي لقضية الإرهاب الديني والتطرف الفكري وأبعادهما الأخلاقية، دور الإعلام في خلق الوعي المجتمعي لمحاربة الإرهاب و الضوابط المهنية والأخلاقية للقنوات الفضائية في مواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف. كما أشار الى أنه سيتم تكريم مؤسسة إعلاميات مصر  متمثلة في الأستاذة صفاء عبد الحميد،على دورهم الرائد في تنمية مهارات المرأة الصحافية والإعلامية بالإضافة إلى تكريم المشاركين بالجلسة على دورهم الرائد في خدمة الاعلام والمجتمع.

وسيشارك بالحوار في الجلسة كلاً من ضياء رشوان نقيب الصحفيين الاسبق والخبير الإستراتيجي ورئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، الأذاعي حمدي الكنيسي  رئيس نقابة الإعلاميين – تحت التأسيس- و رئيس الإذاعة الأسبق ، عبد الله السناوي عضو مجلس أمناء المؤسسة المصرية لحماية الدستور ، الاستاذ محمد العواش رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية، وعبد الرحيم سليمان المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية ، أ.د حنان يوسف. عميد كلية الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، أ.د هويدا مصطفى  عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام – أكاديمية الشروق ، اللواء فؤاد علام  الخبير الأمني وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، الدكتور نبيل عبد الفتاح الباحث المتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية بمركز الأهرام للدراسات السياسية .

 ويدير الجلسة الإعلامي محمود الورواري المذيع بقناة العربية ، وتقدمها الإعلامية نهال علام.

يذكر أن الافتتاح الرسمي للمونديال سيكون ثاني أيام الفعاليات في يوم الاثنين الموافق 31 أكتوبر وذلك الساعة العاشرة صباحا بقر الجامعة العربية و الساعة السابعة مساءا بمدينة مبارك التعليمية ب 6 أكتوبر بمهرجان الأغنية العربية المصورة